ضمان تسهيل تقديم الشكاوي من قبل الفئات الضعيفة حتى يتم تلقى مطالبهم بشكل صحيح
أخذ بعين الاعتبار كل الشكاوى المتعلقة بالشأن البلدي من خلال نموذج الشكوى يقع تحميله مباشرة من موقع الواب لبلدية الكرم أو سحبه من مكتب المتصرف في الشكاوي
.(الانتباه لجميع الوسائط موجودة على ذمة المواطنين (المواقع الإلكترونية البريد الإلكتروني ….
عند حدوث إشكال، يجب إبلاغ رئيس الادارة
تلقي الشكاوى والإبلاغ عن الآجال الإدارية للإجابة عن المطالب
تسجيل الشكاوى في السجل الخاص.
إذا كانت الشكوى خارج نطاق مسؤولية البلدية، يتم إبلاغ الشاكي بذلك وإعلامه إن أمكن بتحويل طلبه إلى الإدارة المعنية
إعداد جدول محوصل حول معالجة الشكاوى (تاريخ الطلب،الموضوع،المصلحة، الإجابة،تاريخ الإجابة،الوسيلة المستعملة للشكوى)
إعداد تقرير ملخص للشكاوى ولتوزيع المساعدات غيرالموظفة والمساعدات الموظفة(تقرير ثلاثي)